الدكتورة زينا مينا تتسلم منصبها كمديرة للجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية

تتسلّم عميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية (بعبدا- الحدث) الدكتورة زينا مينا منصبها كمديرة اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية الثلاثاء المقبل في حفل سيقام في مقر منظمة الدول الفرنكوفونية في العاصمة الفرنسية باريس. وستخلف اللبنانية مينا(ابنه بلدة كبّا في قضاء البترون) ماهامان لوان سيريبا في ولاية أربع سنوات قابلة للتجديد . وسبق أن تم تعيين مينا في منصبها الدولي الرياضي الهام في أوائل نيسان الفائت وباتت أول امرأة تشغل هذا المنصب. ووجّهت مينا الشكر الى الدولة اللبنانية والى وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل على دعم ترشيحها بحيث ساهمت البعثة اللبنانية لدى الأونيسكو برئاسة السفيرة سحر بعاصيري في تزكية مينا للمنصب الهام.
يشار الى أن مينا تحمل درجة الدكتوراه في التربية الرياضية والادارة ، وهي بطلة سابقة في ألعاب القوى ، وفي رصيدها العديد من الأرقام القياسية والألقاب ، وما زالت تحمل الرقم القياسي للسباعية حتى الآن .
وشاركت مينا كلاعبة في العديد من البطولات والدورات العربية والمتوسطية والآسيوية والدولية وعلى رأسها الدورة الأولمبية الصيفية التي جرت في لوس أنجلوس(الولايات المتحدة) في عام 1984.
وتولّت مينا منصب مديرة المسابقات الرياضية ضمن دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة التي استضافها لبنان بين 27 ايلول و7 تشرين الأول من عام 2009 ، ورافقت وما زالت الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات كعضو في اللجنة الإدارية . وتربط مينا علاقات وطيدة مع العائلة الرياضية المحلية والدولية من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية الرياضية واللاعبين واللاعبات والوسط الاعلامي .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك