الجيل الثالث من مرسيدس CLS الجديدة: تصميم إستثنائي وجاذبية لا تقاوم (خاص –nextlb )

خاص –nextlb

في عام 2003 قدمت مرسيدس- بنز فئة جديدة للسيارات مع CLS جمعت للمرة الأولى بين أناقة ودينامية الكوبيه، وبين جوانب الراحة والوظائف العملية التي تتمتع بها سيارات السيدان. ومع الجيل الثالث من CLS، تعتمد مرسيدس-بنز الآن وأكثر من أي وقت مضى على الشخصية المتفرّدة لهذا الطراز العصري والبارع. ويعكس الطراز الجديد السمات الأصيلة التي يمتاز بها طراز CLS لا سيما خط المنتصف المقوّس والخطوط المستوية للنوافذ الجانبية وهيكلها الخارجي المنخفض. كما يمثل هذا الطراز نموذجاً يُحتذى به في مجال التطور المنطقي لمفهوم التصميم الحسي الأصيل لا سيما مع اختزال الحواف والخطوط الحادة بشكل كبير.
ويجمع الطراز الجديد بين سمات أحدث سيارات الكوبيه من مرسيدس- بنز مع العديد من عناصر التصميم. أما قيمة معامل السحب في هذا الطراز، فقد وصلت بحسب الاختبارات إلى 0.26 لتحقق انسيابية هوائية لا مثيل لها. وقد تم تجهيز سيارات CLS بمجموعة من المحركات الجديدة كلياً. تعكس سيارة CLS الجديدة ملامح لغة التصميم المبتكر التي تعتمدها مرسيدس- بنز، حيث يمكن التعرّف عليها فوراً بفضل خطوطها الواضحة والمختزلة. وطرحت سيارة الكوبيه بأربعة أبواب بطرازين هماCLS 350 و CLS 53 4MATIC+ في شهر نوفمبر تشرين الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي ، وستليهما سيارة CLS 450 4MATIC في شهر شباط فبراير من العام 2019.
وشهدت أسواق لبنان والأردن سيارات CLS 350 و CLS 350 4MATIC و CLS 53 4MATIC+ في شهر نوفمبر من العام الماضي، تلتها سيارة CLS 450 4MATIC في شهر كانون الأول ديسمبر2018 .


وتتجلى أبرز ملامح السيارة الجديدة بشبكة المبرد التي أصبحت أعرض عند القاعدة وأكثر ميلاً نحو الجزء الأمامي فضلاً عن المصابيح الأمامية العريضة والمنخفضة والمصابيح الخلفية المؤلفة من قسمين . ويعكس تصميم السيارة الجديدة الشخصية الاستثنائية لأولى سيارات CLS التي تألقت عبر مختلف الأوقات وأسست لنفسها فئة جديدة تحت راية مرسيدس-بنز.
وجميع طرازات CLS مجهزة إما بمحرك سداسي الأسطوانات أو محرك رباعي الأسطوانات. وعلى غرار طرازاتها السابقة، تمتاز سيارة CLS الجديدة بطابع رياضي وأناقة مثالية؛ فهي سيارة رشيقة توفر مستوى مذهل من الراحة المطلقة خلال الرحلات الطويلة، إلى جانب تقنيات ومتطوّرة .
الهيكل الخارجي رياضي أنيق
الخطوط الأمامية المُلفتة لسيارة CLS تتميز بالشبك ذات الفتحات الماسية الشكل لسيارات الكوبيه من مرسيدس ، مع شفرة واحدة. ويمتاز التصميم الجانبي بالخط الفاصل المرتفع والمقوّس مع هيكل خارجي رياضي منخفض ونوافذ جانبية بدون إطارات. ويصوّر الطرف الأمامي المائل للأمام شكل أنف سمكة القرش، ويبدو بتصميم أطول بفضل غطاء المحرك الممتد بالكامل. وتتبع الخطوط الانسيابية للسيارة فلسفة التصميم ذات النقاء الحسي؛ إذ تُختزل الخطوط والحواف ببراعة عالية، في حين أن الأسطح تبدو مقوّسة ومنحنية بلمسات رائعة.
مقصورة رياضية فخمة
وتتناغم مقصورة القيادة الرياضية العريضة والمُلفتة مع اللمسات الأنيقة لتمنح انطباعاً بالرحابة العملية الفسيحة. ويمتد التصميم الداخلي بنسقه المتموّج من الأبواب الأمامية إلى الخلفية، ليقابل الأعمدة الجانبية الفاصلة. وكميزة جديدة للإضاءة المحيطية، تستحضر فتحات التهوية اللامعة شكل التوربينات في الطائرات النفاثة. ويبرز الطابع الرياضي كذلك من خلال اللمسات اليدوية المتقنة للمقاعد. وتتوفر مقصورة زجاجية عريضة عالية الدقة، مع شاشتين قياس 12.3 إنشا أسفل غطاء زجاجي مشترك. وتتألق لوحة التجهيزات المركزية مع أجزاء من الخشب شديد اللمعان .
تقنيات مستوحاة من الفئة-S الكبيرة
يمتلك جيل CLS الجديد عدداً من المواصفات المشتركة مع الفئة-S الجديدة التي تعتبر السيارة الأبرز في صناعة السيارات بأكملها. وكما في سيارات الفئة S، تأتي سيارة CLS مجهزة بالجيل الأحدث من أنظمة المساعدة للقيادة ومجموعة أنظمة مساعدة السائق.
يتوفر في سيارة CLS الجديدة نظام تعليق أمامي بأربع نقاط اتصال ونظام تعليق خلفي بخمس نقاط اتصال بالإضافة إلى نظام التعليق المريح الديناميكي المزود كتجهيز أساسي. أما نظام التحكم بالتعليق المتوفر كتجهيز اختياري، فيتضمن خيارات ضبط رياضية ووظيفة التحكم المستمر بماصات الصدمات على المحور الأمامي والخلفي فضلاً عن أنماط القيادة الاختيارية مثل نمط القيادة المريحة وSport وSport+.
مجموعة جديدة من المحركات
يمتاز الجيل الثالث من مرسيدس CLS بمجموعة جديدة من المحركات الجديدة كلياً والتي تبدأ بمحرك رباعي الأسطوانات ومحرك بنزين سداسي الأسطوانات. وتتمثل أهم المزايا الجديدة في سيارة الكوبيه بأربعة أبواب في زيادة مدى المسافة التي يمك قطعها في طرازات4MATIC .
ويمد المحرك سداسي الأسطوانات المزود بنظام كهربائي مع وظيفة التعزيز EQ (المزود ببادئ الحركة ومولد) سيارة CLS 450 4MATIC بقوة 48 فولت عند تشغيل النظام الكهربائي. وتصل قوته إلى 367 حصان وعزمه إلى 500 نيوتن متر بالإضافة إلى عزم إضافي قدره 250 نيوتن في حين تصل قوته إلى 22 حصان مع وظيفة التعزيزEQ لفترات قصيرة.
ويوفر المحرك الكهربائي المتكامل والمعروف باسم محرك التعزيز المساعد EQ Boost الدعم الذي يحتاجه محرك الاحتراق في حالات مثل التسارع، ليتيح إمكانية القيادة دون الاعتماد على محرك الاحتراق (دون كبح) ويدعم البطارية بالقوة اللازمة من خلال استعادة طاقة الكبح. ويوفر بذلك من كمية استهلاك الوقود بعد أن كان ذلك غير ممكناً دون وجود نظام هجين عالي التوتر. ويمكن القول عموماً بأن المحرك الجديد سداسي الأسطوانات يضاهي في أدائه المحرك ثماني الأسطوانات مع استهلاك أقل للوقود .
وتتسارع CLS 53 4MATIC من الثبات إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 270 كلم/الساعة. ويبلغ استهلاك الوقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً إلى 8.7 ليتر لكل 100 كلم في حين تصل انبعاثات الكربون إلى 200 غرام/كلم.
ويتوفر طراز CLS و CLS 350في دول مجلس التعاون الخليجي بسعر يبدأ من 78.400 دولار أمريكي
أما طراز CLS 450 4MATIC فيبدأ من 88.550 دولار أمريكي
كما تتوفر CLS 53 4MATIC+ بسعر يبدأ من 102.150 دولار أمريكي
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك