الجولة الخامسة من كأس الوثبة ستاليونز أقيمت في بوردو ضمن مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

توج الجواد “ملابي” بإشراف توماس فورسي بقيادة جيروم كابري، بطلاً للجولة الخامسة لسباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1900 متر، والذي أقيم مؤخرا على مضمار بوردو الفرنسي، ضمن نشاطات النسخة الحادية عشرة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام التسامح، وبشعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).
وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، تماشياً مع إستراتيجية المهرجان وتنفيذا لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم.
واجتذب السباق والبالغ إجمالي جوائزه المالية 14 ألف يورو، 16 من الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط، وتميز بالإثارة والتشويق حتى الأمتار الأخيرة حيث لم يكن الفارق كبيراً بين أصحاب المقدمة.
وجاء السباق سريعاً منذ البداية حيث تصدر كل من “نوريسكو الموري” و”بيلزام” الصدارة في السباق الذي كان يحتاج إلى تكتيك يناسب المسافة الطويلة وفي قمة المستقيم دخل المتصدران في صراع مثير على الصدارة.
وفيما كان أصحاب الصدارة يتنافسان بكل قوة، انطلق “ميلابي” بصورة لافتة من الصفوف الخلفية ليخطف اللقب بفارق أنف عن “نو ريسكو الموري” لرينيه لور كوخ وبإشراف او تريجودت، وبقيادة الكساندر جافلان.
وسجل البطل زمناً قدره 2:19:91 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث بفارق عنق عن ثنائي المقدمة، “بيلزام” للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف دايمين فاتريجانت، وبقيادة انتوني كراستوس.
ومن جهتها أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا”، بالمشاركة العددية الكبيرة والتي بلغت 16 خيلاً، مما يؤكد اهتمام الملاك بإنتاج الخيول العربية الجديدة.
الجولة المقبلة في لاتست
جدير بالذكر أن الجولة السادسة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز التي تتألف من 20 سباقاً ستقام في فرنسا، على مضمار لاتست يوم 6 مايو أيار المقبل.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك