الجراح يكرم الفنانة آمال عفيش : من الأعلام المضيئة في مسيرة الفن اللبناني ونتمنى أن تفيهم الدولة حقهم

كرم وزير الإعلام جمال الجراح، في مكتبه في الوزارة، الفنانة آمال عفيش، التي كانت ضيفة برنامج “داليا والتجديد”، في حضور المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، مدير إذاعة لبنان محمد غريب، رئيسة مصلحة الديوان أمل عيتاني، مدير الدراسات خضر ماجد، رئيس المصلحة الفنية في إذاعة لبنان لويس الرياشي، مديرة البرامج في الإذاعة اللبنانية ريتا نجيم، مستشارة وزير الإعلام أليسار النداف.
الجراح
وفي خلال اللقاء، قال الجراح:”يسعدني ويشرفني أن أستضيف وأكرم الفنانة عفيش التي أتت من العصر الماسي الذي مر به الفن اللبناني وتلفزيون لبنان، وهي كانت من الأعلام المضيئة في مسيرة الفن اللبناني ومسيرة تلفزيون لبنان وما تزال”، مشيراً الى أنه كان يتابعها دائماً، “وكنا سعداء بمسلسلاتها وخفة ظلها”.
وقال:”نتمنى أن تستطيع الدولة أن تفي الفنانين حقهم لأنهم يستحقون كل التقدير. فهم أعطوا للبنانيين والعرب مرحلة جميلة جداً وليس غريبا عليها أن يتم اختيارها أفضل ممثلة في العالم العربي لأنها تستحق ذلك”.
وأشار الى تأثير الحرب على الفن والإبداع اللبناني مضيفاً ” نستطيع أن نكمل المسيرة بالطاقات الجديدة , ونحاول في تلفزيون لبنان، أن نحفظ هذا الإرث اللبناني وسنحول الأرشيف الى نظام ديجيتال (رقمي) لكي نحتفظ بهذا التراث وهذه الثروة الكبيرة، لأن تراثنا غني جداً بالمبدعين والفنانين والشعراء والأدباء والممثلين والمسرحيين”، مشدداً على “ضرورة الحفاظ على هذا التراث”.
بدورها، شكرت الفنانة عفيش الوزير الجراح على تكريمها، وقالت: “إن تذكروني، هذا بالنسبة الي حياة ثانية”. وتمنت على الدولة “أن تلتفت الى الفنانين الكبار لأنهم لا يعملون حالياً ، ويعانون من وضع معيشي صعب”.
وفي الختام، قدم الوزير الجراح درعاً تكريمية، وفاء وتقديراً للفنانة عفيش.
المصدر – وطنية

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك