الإماراتي الغيلاني يفوز بسباق ياس لملاك الإصطبلات الخاصة ضمن مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية (خاص_ nextlb)

فاز الفارس الإماراتي عبد الرحمن سعيد الغيلاني على صهوة الفرس “مافير ميسترال ” من إسطبلات راكان للقدرة بسباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة FEI CEL نجمة لمسافة100 كيلومتر، الذي أقيم على مضمار قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة87 فارسا وفارسة من جميع الإسطبلات الخاصة ، وخصصت للسباق جوائز عبارة عن3 سيارات للفائزين الثلاثة الأوائل إضافة إلى جوائز نقدية للفائزين من الرابع وحتى العاشر .وجاء في المركز الثاني الفارس الهندي فير سنغ على الجواد ” أركاديان بارك ميرلين ” من إسطبلات خالد أحمد الحمادي ، وحل في المركز الثالث الفارس العماني سعيد صالح البلوشي على صهوة الجواد ” كيكمادار ” من إسطبلات الداربي للقدرة .
وأشرف على تنظيم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبالتنسيق مع إتحاد الفروسية، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

تتويج
عقب ختام السباق قام مدير نادي ابو ظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي و المدير التنفيذي للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية لارا صوايا ، بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل .
وبالعودة بمجريات السباق فقد جاء فوز الفارس عبد الرحمن الغيلاني بالمركز الأول بجدارة بنجاحه في إستخدام تكيتيك معتدل على مدار مراحل السباق الأربعة وحيث كان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز السابع ، وفي المرحلة الثانية تقدم للمركز الرابع ، واصل تقدمه في المرحلة الثالثة ليحتل الصدارة ، وفي المرحلة الرابعة والأخيرة لينجح في الحفاظ على صدارته ليتوج بطلا بجدارة بزمن إجمالي بلغ 3,52,29 ساعات بمعدل سرعة 25,808 كلم في الساعة .أما الفارس الثاني فير سنغ فكان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز التاسع عشر ، وتقدم في الثانية ليحل في المركز الحادي عشر ، وواصل تقدمه في الثالثة ليحل تاسعا وينجح في المرحلة الرابعة والأخيرة في تحسين مركزه ليحل وصيفا بزمن بلغ 4,05.15 ساعات بمعدل سرعة بلغ 24,468 كلم في الساعة .
أما الفارس الثالث سعيد صالح البلوشي فكان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز الثالث عشرة وتقدم في الثانية للمركز العاشر ، وواصل تقدمه في الثالثة ليحل سادسا ـ وفي المرحلة الرابعة والأخيرة نجح في إنهاء السباق محتلا المركز الثالث بزمن بلغ 4,05,49 ساعة بمعدل سرعة 24,413 كلم في الساعة .
سلطان
من جهته أكد مدير نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي، أن التسعيرة لعبت دورا بارزا في زيادة إهتمام المواطنين ملاك الإسطبلات الخاصة بالخيل من خلال الحرص على أقتناء أفضل الخيول وتدريبها جيدا ليكون لها سوقا في البيع والشراء .
وعن السباق أكد أنه جاء مثيراً على مدار مراحله الأربع، نظراً لجاهزية الخيول ورغبة الفرسان في الفوز لذلك شهدت مراحل السباق تقلباً في نتائجه على المركز الأول.
ورأى أن مشاركة 87 من الفرسان يؤكد نجاح سباقات الإسطبلات الخاصة للمواطنين، حيث أتاحت تلك السباقات للملاك المواطنين من المشاركة والمنافسة نظراً لتوفر مبدأ تكافؤ الفرص بين الخيول المشاركة.
صوايا: الإعلان عن تفاصيل النسخة الحادية عشرة للمهرجان قريبا
بدورها أشادت المدير التنفيذي للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية لارا صوايا بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد بتنظيم سباقات خاصة لملاك الإسطبلات الخاصة مما يؤكد الحرص على تشجيع ملاك تلك الإسطبلات من المواطنين وتحفيزهم على المشاركة في السباقات، ودللت على نجاح تلك السباقات من خلال زيادة عدد المتسابقين من جميع الإسطبلات والتي تؤكد حرص الملاك على المشاركة في تلك السباقات .
وعن الجديد في المهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد للخيول العربية إختتمت صوايا بأنه سيتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل والسباقات التي ستشملها النسخة الحادية عشرة من المهرجان والتي ستضمن سباقات منوعة كما ستشهد دولا جديدة ستقام فيها السباقات في العام المقبل 2019 .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك