الإماراتية هيا الشنقيطي بطلة كأس ” أم الإمارات ” للإسطبلات الخاصة للسيدات في الوثبة

توجت الفارسة الإماراتية هيا الشنقيطي على صهوة الجواد ” سي إمبريو ” من إسطبلات إنجاز ملك محمد سعيد النيادي وهو نفسه المدرب بطلة لسباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات “للإسطبلات الخاصة للسيدات سي إي إن لمسافة 100 كلم الذي أقيم على مضمار قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وتنظيم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الإمارات للفروسية ، وشارك في السباق 63 فارسة من جميع الإسطبلات الخاصة على مستوى الإمارات ، وتم رصد جوائز مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة عبارة عن 4 سيارات دفع رباعي للفائزات بالمراكز الأربعة الأولى.
وحلت ثانية الفارسة الفرنسية تيفاني نيكولاس على صهوة الجواد “أكرم دي فلوزينس ” من إسطبلات بن حم ، وفي المركز الثالث حلت الفارسة الأورغوانية ماريا سانتينا على صهوة الجواد ” عزام ” من إسطبلات الحارث ، وفي المركز الرابع الفارسة الأسبانية بولا نوريغا على صهوة الفرس “ماتيا ديو كافالو ” من إسطبلات بن حم .
وعقب ختام السباق قام مدير عام نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي والمدير التنفيذي للمهرجان العالمي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، لارا صوايا بتتويج الفائزات .
السويدي :أم الإمارات داعم رئيسي لرياضة المرأة
بدورها قالت مديرة الإتحاد النسائي نورة السويدي أن سباق الشيخة فاطمة بنت مبارك للأسطبلات الخاصة للسيدات يعتبر من أهم السباقات لانه يحمل أسما عزيزاعلى قلب كل مواطنة ومواطن وعلى كل العرب، وتاكيد على إهتمام أم الإمارات المتواصل برياضة المرأة وخاصة الفروسية التي تمثل لنا الكثير بإعتبارها جزءاَ من تراثنا .
صوايا : دعم ” أم الإمارات ” للمرأة لا حدود له
بدورها أكدت صوايا أن دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات ” للمرأة لا حدود له في جميع المجالات ومنها المجال الرياضي ممثلا في سباقات الفروسية والقدرة ، وقالت أن دعمها للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية من خلال بطولة العالم للسيدات والفرسان المتدربين إكتسب سمعة عالمية كما إجتذب العديد من الفارسات والفرسان المتدربين .
عدنان سلطان : السباق يمثل دعما كبيرا للمرأة
كما أكد مدير عام نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي أن محصلة السباق كانت أكثر من مرضية، من حيث التنظيم وإلتزام وأداء الفارسات المشاركات.
البطلة سعيدة بفوزها الأول
وأعربت بطلة السباق الإماراتية هيا الشنقيطي عن سعادتها بالفوز الأول لها بعد غياب 5 سنوات بسبب وجودها خارج الدولة للدراسة في جامعة بيرمنغهام ببريطانيا حيث كانت تدرس الفيزياء النووية ، مشيرة أنها بدأت ممارسة رياضة القدرة وعمرها 10 سنوات .
الدعم والرعاية
يدعم المهرجان دائرة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار”، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وترعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، وشركة حياتنا، والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة، وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، وشركة العواني وكابال، ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس، وريسنغ بوست، وباريس تيرف، والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية، وشركة نيرفانا للسياحة والسفر، ونادي أبوظبي للفروسية، وأجنحة القرم الشرقي جنة، ومنتجع اننتارا وسبا.
atefbaalbaky@hotmail.com
خاص المصدر

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك