الإتحاد اللبناني للتنس يعلن عن نهائي كأس ديفيس بين لبنان وأوزبكستان

أعلن الإتحاد اللبناني للتنس رسمياً عن نهائي المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الأولى بين لبنان وأوزبكستان الذي سيقام الجمعة والسبت في 13 و14 سبتمبر أيلول الجاري على ملاعب للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مقر النادي المضيف بحضور رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام ، وأمين عام اللجنة العميد حسان رستم ، رئيس إتحاد التنس أوليفر فيصل ونائبيه عارف مارديني وباتريك مخباط ، والأمين العام ألان صايغ وأعضاء الإتحاد، أمين عام النادي المضيف كميل إده ، وأمين المال المحامي إيلي آصاف ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة ، مدير عام النادي المضيف شربل جرجس، مندوب الإتحاد الدولي أشرف حمّودة(مصري الجنسية)،مسؤولو الشركات الراعية ،فريقا لبنان وأوزبكستان لكأس ديفيس وحشد من رجال الصحافة والإعلام
إده
وفي كلمة له قال أمين عام النادي المضيف كميل إده: ” شرف كبير لنا أن يكون النادي شريكاً أساسياً في هذا الحدث من خلال إستضافته للقاء المرتقب بين لبنان وأوزبكستان ضمن كأس ديفيس للتأهل الى تصفيات المجموعة العالمية للتنس ، وأوضح بأن إنشاءات النادي الرياضية وبخاصة ملاعب التنس أنجزت ضمن أعلى المعايير التقنية والفنية وهى تضاهي أفضل ملاعب المنطقة . ووضع النادي هذه الإنشاءات بتصرف الإتحاد مساهمةً منه في دعم نشاطه، علماً بأن الإتحاد يعمل بجهد كبير لرفع شأن ومستوى لبنان في هذه اللعبة النبيلة.


فيصل
وفي كلمة له شكر رئيس الإتحاد أوليفر فيصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته هذا الحدث ، كما شكر الرسميين وأعضاء الإتحاد والنادي المضيف ورجال والصحافة والإعلام على حضورهم .
وأضاف :” فريقنا مؤلف من مدرب الفريق فادي يوسف واللاعبين بنجامين حسن وهادي حبيب وجيوفاني سماحة وميشال سعادة وروي تابت ، ومعدل الأعمار من الأصغر ضمن مسابقة كأس ديفيس في العالم وهذا أمر هام ، ولبنان يتصدر الترتيب عربياً وتصنيفه 39 عالمياً “.
وقال ” بدأنا بتحضيراتنا منذ أكثر من سنتين ، وفزنا في جميع اللقاءات التي خضناها ضمن مسابقة كأس ديفيس في فبراير شباط من عام 2018 على ملعب التعاضد ، وفي أبريل نيسان 2018 على ملعب جامعة سيدة اللويزة وفي أيلول 2018 في بانكوك (تايلاندا) ، ونأمل الفوز على أوزبكستان يوم الجمعة المقبل والسبت”.
ودعا فيصل الجمهور اللبناني الى مواكبة الفريق اللبناني وتشجيعه لأن فوزنا يؤهل الفريق الى تصفيات المجموعة العالمية موضحاً بأن الدخول مجاني لحضور المباريات ، وطالب الدولة اللبنانية إيلاء القطاع الرياضي الأهمية الكبرى ، كما دعا وزارة الشباب والرياضة الى دعم الإتحادات النشيطة والمنتجة. وختم بالقول : “أملنا كبير بالفوز على أوزبكستان”.
صايغ
بدوره أعلن أمين عام الإتحاد ألان صايغ برنامج البطولة التي تبدأ بسحب القرعة عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الخميس 12 سبتمبر أيلول الجاري في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة. ويقام حفل الإفتتاح الرسمي عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة 13 الجاري بحضور الفاعليات الرسمية والعسكرية والرياضية ، وعائلة اللعبة ورجال الصحافة والإعلام على أن تنطلق المباراة الأولى للفردي عند الساعة 12.30 تليها المباراة الثانية في الفردي .
وفي برنامج السبت 14 الجاري ، تقام عند العاشرة والنصف مباراة فئة الزوجي تليها مباراتا الفردي ، ودعا رجال الصحافة والاعلام الى مواكبة المباريات مع الجمهور اللبناني.
ورحب صايغ بمندوب الإتحاد الدولي أشرف حموّده الذي سبق له أن زار لبنان في مهام رسمية منتدباً من الإتحاد الدولي .
وكان مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف أعرب عن تفاؤله بالفوز على الفريق الخصم مضيفاً أن نسبة فوز لبنان هي 60 %مقابل 40 %لأوزبكستان ومشيراً الى أن اللاعبين اللبنانيين بكامل جهوزيتهم الفنية والبدنية والذهنية للمواجهة .
بدوره إعتبر مدرب فريق أوزبكستان الضيف فاروق دوستوف أن الفريق اللبناني فريق كبير وغني عن التعريف ولم يخسر في مسابقة كأس ديفيس منذ اكثر من سنتين . وأشار الى أن فريقه مؤلف من اللاعبين سانجار فايزييف ، خومويون سلطانوف ، سيدالو سعيد كريموف ، سيرغي فومين وجورابيك كريموف.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك