الإتحاد اللبناني لكرة الطاولة يكرّم أبطاله وبطلاته في كفرشيما

كرّم الإتحاد اللبناني لكرة الطاولة أبطاله وبطلاته الذين حققوا نتائج مميزة محلياً وخارجياً خلال حفل حاشد أقيم في نادي الأدب والرياضة (كفرشيما). تقدّم الحضور أمين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم ، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ، رئيس الإتحاد الفرنكوفوني لكرة الطاولة ميشال دو شادارفيان،النقيب جلال ملّاك ممثلاً قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد ، مسؤولو الرياضة في الأحزاب والتيارات السياسية ، أمين عام الإتحاد النروجي لكرة الطاولة غسان شعر، عائلة كرة الطاولة اللبنانية والأبطال والبطلات والأهالي ورجال الصحافة والإعلام .
بعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على روح الرئيس السابق للجنة الأولمبية الراحل انطوان شارتييه في الذكرى السنوية الرابعة لرحيله. ألقى رئيس إتحاد كرة الطاولة سليم الحاج نقولا كلمة رحّب فيها بالحاضرين في “قاعة النادي المخصصة لكرة الطاولة”
وأضاف ” إن كرة الطاولة تجمعها عائلة واحدة وقد تحصل خلافات وهي دليل عافية وتعالج بروية وهدوء . ونسعى الى تطوير اللعبة وأود أن أشكر وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللتين تدعمان الإتحادات والرياضيين البارزين خصوصاً في السعي للتأهل الى دورة الألعاب ألاولمبية التي ستقام في طوكيو في عام 2020 “.
وأضاف “أقيمت أول بطولة محلية في كرة الطاولة في عام 1935 وباتت اللعبة أولمبية منذ أولمبياد كوريا الجنوبية في عام 1988. وكانت عائلة الإتحاد تضم تسعة أندية في منتصف القرن الفائت والآن تضم عائلة اللعبة 109 أندية ، وإتحاد كرة الطاولة هو أكبر اتحاد لعبة فردية في لبنان. وختم بالقول “بإسم عائلة اللعبة أهنئ الأبطال والبطلات على إنجازاتهم المحلية والخارجية”.
وختم نقولا مشيرا الى غياب الراحل أنطوان شارتييه رمز الصدق والشفافية والنزاهة منذ أربع سنوات في مثل هذا اليوم بالذات وخسارة الرياضة اللبنانية أحد اعمدتها وركناً اساسياً .
ثم جرى تكريم المدرب السابق مرسيل برصوميان الذي برز في نادي أنترانيك وتسلّم درعاً تذكارياً من الحاج نقولا ومن رئيس أندية أنترانيك فيكين جيرجيان . كما تسلّم عضو شرف الإتحاد أحمد عرقجي(بطل لبنان في عام 1970 ونائب رئيس الإتحاد لسنوات طويلة) درعاً مماثلاً من الحاج نقولا والى جانبه رستم ودو شادارفيان تقديراً لعطاءاته الطويلة في ميدان كرة الطاولة في الإتحاد وفي النادي الرياضي.
أما الدرع الثالث فتسلّمه أمين عام الإتحاد النروجي غسان شعر عربون محبة وتقدير. وسلّم شعر درعاً تذكارياً من الإتحاد النروجي الى رئيس الإتحاد اللبناني.ثم وزعت الشهادات على الأبطال والبطلات.
وفي الختام أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك