افتتاح مختبر الواقع الافتراضي في جامعة بيروت العربية

في إطار السعي الدائم لكلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية لتطوير أساليب التعليم والتعلم، تم افتتاح مختبر الواقع الافتراضي (Virtual Reality Lab) برعاية وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي.
وقد تم تزويد معمل الواقع الافتراضي بوحدة للمسح ثلاثي الأبعاد (3D Laser Scanner) التي يبلغ مداها 150 مترا مما يفيد في مسح المباني والمناطق القائمة بالفعل لا سيما المناطق التراثية، واجراء الدراسات والتعديلات عليها مما يفيد في عملية إعادة الهيكلة والتخطيط.
كما تم تزويد المختبر بوحدات محاكاة الواقع الافتراضي بأنواعها المختلفة ((Rifts-Oculus- Discussion table وذلك ليتمكن الطالب من بناء النماذج المعمارية أو الحضرية والتجوال بها ودراسة المتغيرات التصميمية عليها من إضاءة ومواد…..الخ، كما تم تزويده بالنظارات ثلاثية الأبعاد (3D Glasses) وقفازات التحكم بالحركة.
وأكدت عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة إبتهال يوسف البسطويسي على أهمية إنشاء هذا المعمل الذي يخدم ويطور العملية التعليمية بكافة مراحلها، ويقدم خدمة للمجتمع من خلال التعاون لتطوير البيئة المبنية. كما شكرت عميدة الكلية كل من رئيس جامعة بيروت العربية، بنك عودة، بنك البحر المتوسط، بنك بيروت، وبنك IBL على الدعم المادي الذي ساهموا به لإنشاء هذا المعمل.”

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك