إفتتاح مهرجان بلدة بشتفين في الشوف وتكريم كوكبة من الفنانين المشاركين

إفتتح سفير المفوضيّة الدولية لحقوق الإنسان ، ورئيس إتحاد الجمعيات اللّبنانية العربيّة ورئيس الهيئة الأمميّة للسفراء العرب السفير إدريس الصالح، ورئيس بلدية بشتفين رامي ضو واللّجنة التنظيميّة ، مهرجان بشتفين البلدة الشوفية بحضور السيدة ميشال فياض ، مستشارة المفوضية الدولية لحقوق الإنسان والرئيسة الفخرية لجمعية الغد المشرق و مسؤولة العلاقات الدولية والإعلامية لمنظمة الوحدة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان وصد الإرهاب ومنظمة أبناء المغرب في مصر، والسيدة دينا عطالله المسؤولة عن تنظيم وتنفيذ المهرجانات والمؤتمرات ، بحضور عدد كبير من الفنانين يتقدمهم الفنان صلاح تيزاني ومخاتير وشخصيات وأعضاء جمعيات .وكان حشد من الفنانين منهم الفنان طوني عضيمي والفنان خير حمود والفنان الشاب من ارض بشتفين فراس ضو ..
وكانت كلمات لكل من السفير الصالح ورئيس البلدية رامي ضو، أوضحا فيها الهدف من إقامة المهرجانات ، التي ترتقي بلبنان نحو الأفضل . كما عرفت السيدة ميشال فياض عن هدفها لدعم السياحة طالبة من الجميع التعرف أكثر على لبنان الجميل وتسليط الضوء على منطقة بشتفين الشوفية .
حضر حفل الإفتتاح كذلك سفير المرأة العربية سحر بعلبكي ، والفنانة علا عيد ، فؤاد حسن ، أويس مخللاتي ، عبد الرحمن القادري ، وليد ضو رئيس بلدية ديركوشي المجاورة ل بشتفين ، شادي ضو أمين صندوق ديركوشي ومدير منتجع السلطان ، المختار كمال جعفر، حسام أبو شقرا مدير بنك بيروت والبلاد العربية، وليد فياض صاحب منتجع (إيكا)، الشاعر خالد ضو، السيد نسيب فياض، وحشد من الاعلاميين الذين اجتمعوا تحت سماء بشفتين الشوفية .


غداء
ودعي الحضور الى حفل غداء تكريمي في منتجع السلطانية . وقدم رئيس بلدية ديركوشي وليد ضو درعاً تكريمياً للفنان تيزاني. بعد ذلك قام الزوار بجولة داخل الضيعة نزولاً الى منتجع ايكا الطبيعي (ECO) لصاحبه وليد فياض ، تلتها جولة في الغابة وقام الشاعر خالد ضو بالتعريف عن المنطقة معلناً قرب افتتاح منتجع فريد من نوعه سيكون الاوّل في لبنان بفكرته وسيحتوي على زوارق صغيرة لنقل السواح من والى المنتجع
وكان الملتقى الأخير في ساحة البلدية بالقرب من منزل الضيعة الذي أقيم فيه المهرجان والمعرض التراثي تحت عنوان “بين الماضي والحاضر” الذي ضمّ أجمل وأشهر صناعات الضيعة من النول والفخار وصناعات البلدات المجاورة ، كما ضمّ مأكولات متنوّعة .
وتخلّل المهرجان تقديم فقرة مونولوغ للفنان تيزاني مع فرقته. كما وزعت الدروع على الفنانين، وكرم السفير الصالح السيدة دينا عطالله ، واختتم المهرجان بمسرحية للأطفال.
وكرم السفير الصالح السيدة دينا عطالله كما كرم الفنان معين شريف ورئيس البلدية
يذكر ان إدارة وتنظيم المهرجان كان بإشراف ميشال فياض وتنفيذ دينا عطالله
يوم الاحد أضاء سماء عروسة المناصف “بشتفين” الفنان معين شريف..

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك