إطلاق بيننفارينا “باتيستا” الخارقة في دبي والسعر يبدأ ب 2 مليون دولار

أطلقت أوتوموبيلي بينينفارينا، باكورة سياراتها “باتسيتا” الفارهة والكهربائية بالكامل بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط خلال حفل خاص أقيم في دبي بالتعاون مع الوكيل الحصري للعلامة، أداماس موتورز، المتخصص في السيارات الفارهة.
سيارة باتيستا الفارهة والكهربائية، فائقة النقاء تجهز بمحرك يولد قوة 1900 حصان ، بتخصيص ذي لون فضي، يُسمى Grigio Luserna مع لمسات زرقاء بدرجة Blu Iconica. وشارك في الحفل مجموعة من عشّاق السيارات وأصحاب ومقتني السيارات الفارهة وعدد من رجال الأعمال ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والإعلاميين.
ووصلت باتيستا إلى دبي بعد عشرة أيام فقط من ظهورها الأول في أميركا الشمالية ضمن حفل إطلاق خاص في مدينة نيويورك. وتَعد شركة أوتوموبيلي بينينفارينا، المصنعة لهذه السيارة، بأن باتيستا ستكون أسرع بحوالي 100 كلم/ساعة من سيارات الفورمولا 1 الحالية، وستفتح فصلاً جديداً في كتاب عشق السيارات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة، أحد أكبر الأسواق العالمية وأهمها بالنسبة للسيارات الفارهة والسيارات الرياضية الفاخرة.
وترى أوتوموبيلي بينينفارينا بأن هذه السيارة الـ Hyper GT، الإيطالية التصميم ويدوية الصنع تأتي لتثبت بأنه يمكن للسيارات الكهربائية أن تشتمل على كافة مقومات السيارات الرياضية الفارهة الكلاسيكية، حيث أن باتيستا جميلة ومرغوبة وقوية للغاية.
وسيتم إنتاج 150 سيارة من طراز باتيستا عالمياً كحد أقصى، وذلك في مصنع دار Pininfarina SpA لتصميم السيارات في كامبيانو بإيطاليا، بدءاً من النصف الثاني من عام 2020. ومن المتوقع أن يتم تخصيص 50 منها لسوق منطقة الشرق الأوسط وآسيا .
يتزامن وصول سيارة باتيستا إلى الشرق الأوسط مع بداية بحث أوتوموبيلي بينينفارينا عن شركاء استراتيجيين لتنفيذ المرحلة التالية من خطط التطوير. حيث أن الشركة، وبعد الاستقبال الإيجابي الكبير الذي تلقته “باتيستا”، تخطط لإطلاق مجموعة متكاملة من سيارات الدفع الرباعي المتطورة عديمة الانبعاثات، بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين وعشاق السيارات الكهربائية الفاخرة.
بعد الإعلان عن اختيار أداماس موتورز كوكيل حصري للعلامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيتم قريباً الإعلان عن وكيل حصري ثانٍ في الشرق الأوسط لتغطية السوق السعودي الذي يعتبر من أهم أسواق المنطقة.


باتيستا بينينفارينا
عند بدء تسليمها للعملاء العام المقبل، ستكون باتيستا أول سيارة فارهة كهربائية بالكامل من إنتاج علامة أوتوموبيلي بينينفارينا الفاخرة. وإن إنتاج السيارة بأعداد قليلة، بالإضافة إلى جمالها وأدائها المذهل هو السرّ وراء تحديد سعر السيارة، والذي يتراوح ما بين 2 و2.5 مليون دولار أميركي، خصوصاً وأن كلّ سيارة ستخضع لتخصيصات محددة تبعاً لرغبة المالك، بحيث لن توجد سيارتان متماثلتان.
ولكونها تعتمد على الكهرباء بشكل كلّي، تُعدّ باتيستا أقوى سيارة يتم تصميمها وصنعها في إيطاليا، حيث أن بطاريتها التي تبلغ 120 كيلو واط والتي توفر طاقة لأربعة محركات كهربائية – واحد في كل عجلة – تتحد لتنتج طاقة مستهدفة تبلغ إلى 1900 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 2300 نيوتن متر.
ويكفي شحن بطارية السيارة بالكامل، لقيادتها لمسافة 480 كلم، أو ما يعادل القيادة من لندن إلى باريس، أو من دبي إلى أبوظبي ذهاباً وإياباً مرتين في اليوم. وتصل السيارة إلى سرعة 100 كلم في الساعة في أقل من ثانيتين، ما يجعلها أسرع من سيارات الفورمولا-1.
وتتحلى السيارة بتصميم مميز وأنيق من قبل دار Pininfarina SpA الإيطالية للتصميم، والشهيرة عالمياً، والتي قامت بتصميم أكثر من 60 من سيارات Ferrari. وعليه فإن باتيستا تمثل واقعاً جديداً سيغير من مدى عشق السيارات الكهربائية وهي تمثل جيلاً جديداً للسيارات الكهربائية.
أوتوموبيلي بينينفارينا
تم إطلاق والإعلان عن أوتوموبيلي بينينفارينا في أبريل 2018 كأحدث علامة تجارية ضمن عالم السيارات في العالم، وهي علامة السيارات الوحيدة التي تركز حالياً فقط على إنتاج مجموعة متكاملة من السيارات الكهربائية الفاخرة. في غضون 12 شهراً فقط، قامت الشركة ومقرها ميونيخ، بإستقطاب قائمة من نخبة الخبرات في مجال تصميم وهندسة السيارات ممن عملوا سابقاً على قيادة وتطوير أبرز السيارات أداء مثل بوغاتي فايرون، ولامبورغيني أوروس ومرسيدس- بروجكت -1 وباغاني زوندا وبورشه ميشين اي.
وكانت أوتوموبيلي بينينفارينا قد أعلنت مؤخراً بأن طرازها الفاخر الثاني، والذي يحمل الاسم الرمزي PF1، سيتم تقديمه في أسبوع مونتيري الشهير للسيارات في كاليفورنيا في آب أغسطس المقبل.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك