أودي Q3الجديدة تصل الى الشرق الأوسط بتجهيزات غنية ومتطورة

سيارات
136
0

خاص – nextlb
صغيرة أودي في فئة العربات الرياضية الخدماتية صارت جاهزة في أسواق الشرق الأوسط وبدأ وكلاء أودي بتلقي الطلبات على السيارة العائلية متعددة الإستخدامات المدمجة الحائزة عدة جوائز . وصُممت Audi Q3الجديدة لتكون أكثر إثارة للإعجاب ورحابة وبراعة في تنوع الإستخدام في الوقت نفسه، وتم تجهيزها بالأنظمة التقنية المتطورة الموجودة في فئة السيارات الأكبر حجماً ، وبنظام تعليق مطور لتعلزيز دينامية القيادة مع مزيد من الراحة.
التصميم الخارجي
تبدو Q3 الجديدة أكثر رياضية من سابقتها، فقد زودت بإطار أحادي مثمن الشكل وفتحات هواء كبيرة و أقواس عجلات عريضة . وبالمقارنةً بالجيل الأول، زادت كافة أبعاد السيارة متعددة الاستخدامات المدمجة تقريباً. اذ يبلغ طولها 488 سم وعرضها 184 سم ، وارتفاعها 158 سم أما قاعدة عجلاتها التي أصبحت أطول بمقدار 7،7 سم فتوفر مزيداً من الرحابة. في نفس الوقت، تعد Q3 سيارة مثالية لجميع الاستخدامات بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي والتعديل للأمام والخلف، وتعديل ارتفاع أرضية التحميل مع العديد من حجرات التخزين. كما تتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 530 و1525 ليتر حسب وضعية المقاعد الخلفية .


التصميم الداخلي والتجهيزات
تجمعQ3 بين سهولة الدخول والرؤية الشاملة الجيدة ووضعية الجلوس الرياضية. كما يمتاز المقود بوضعيته المثالية ويوفر للسائق تحكماً فائقاً. مع امكانية تعديل المقاعد كهربائياً المتوفرة كتجهيز اختياري نفس مستويات الراحة التي توفرها فئة السيارة الأكبر . وتشمل المزايا الأخرى نظام التشغيل والعرض الجديد ويأتي الطراز الأساسي من أودي Q3 مع مجموعة أدوات رقمية تشمل واجهة الهاتف الذكي التي تسمح بالوصول إلى التطبيقات وبالاقتران مع نظام الملاحة ، يتحكم السائق ببرنامج المعلومات والترفيه المتطور من خلال شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 إنش في وحدة التحكم المركزية. وقد وضعت الشاشة إضافة إلى أدوات التحكم بنظام التكييف في متناول يد السائق كي يتمكن من الوصول إليها بسهولة. ويمتاز نظام التشغيل بسهولته وبساطته بفضل ترتيب القائمة المنظم . أو يمكن للسائق إصدار الأوامر باستخدام نظام التحكم الصوتي.
أنظمة الملاحة والمعلومات والمساعدة
توفر Q3أيضاً مجموعة من أنظمة المساعدة المبتكرة. وتشمل الأنظمة الأساسية نظام Audi pre-sense الأساسي، ونظام Audi pre-sense الأمامي، ونظام أودي للتحذير عند تغيير المسار، ونظام أودي للمساعدة على التزام المسار. ولمزيد من سهولة الاستخدام، تم تزويد المفتاح الذكي مسبقاً وكذلك نظام المساعدة الصوتية لركن السيارة في الأمام والخلف.
المحرك ونظام نقل السرعة
تتوفر Audi Q3 الجديدة في سوق الشرق الأوسط بمحرك TFSI بحجم 1,4 ليتر يولد قوة 150 حصاناً وعزم 250 نيوتن متر ، ويتميز المحرك بنظام الأسطوانة عند الطلب والذي يقوم بإيقاف تشغيل الأسطوانة الثانية والثالثة مؤقتاً في الأحمال المنخفضة والمتوسطة مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود بالاشتراك مع ناقل الحركة S-tronic سباعي السرعات.

قمة الأناقة والأداء الرياضي والمتعة
صُنعت Q3 الجديدة في مصنع جيور في هنغاريا. وتتوفر بمجموعة من الألوان منها اللون البرتقالي والرمادي الأنيق وهما لونان جديدان.
وتتوفر ثلاثة تصاميم داخلية أنيقة لإعطاء عملاء الشرق الأوسط فرصة أكبر لإضفاء لمساتهم الشخصية عليها . ويأتي الطراز الأساسي مجهزاً بعجلات معدنية قياس 17 إنشاً. أما الطراز المتقدم فهو مزود بعجلات معدنية بقطر 18 إنشاً كتجهيز أساسي ومصدات ذات تصميم خاص وطلاء بلونين مع مقصورة ذات تصميم رياضي ولمسات من الألمنيوم.
أما طراز S-line الرياضي فيتوفر مع المزيد من التجهيزات تشمل العجلات الرياضية قياس 18 إنشاً ، ومصدات S line والطلاء بلون واحد (يتوفر الطلاء بلونين كتجهيز اختياري) بالإضافة إلى اللمسات التزيينية الرياضية من الألمنيوم.
الحماية والأمان
توفر Q3 الجديدة أعلى مستويات الأمان من المصد إلى المصد: حصلت السيارة العائلية متعددة الاستخدامات المدمجة هذه على أعلى درجة من فئة الخمس نجوم في برنامج تقييم السيارات الجديدة EuroNCAPوالذي يعد أحد أهم اختبارات تجهيزات السلامة للسيارات في أوروبا.
Aatefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان: