أوبل غراند لاند X خدماتية صغيرة بتجهيزات مميزة ونظام دفع ذكي

خاص – عاطف البعلبكي
تعزز علامة أوبل مجموعتها بنماذج شبابية عملية بإمكانها الوصول الى أمكنة يصعب الوصول اليها بالسيارة العادية ، وتنضم علامة أوبل حاليا تحت علم PSA مجموعة بيجو سيتروين الفرنسية ، وعلى الطريق تؤدي أوبل كل ما هو مطلوب منها كسيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي تشتهر بها المجموعة الفرنسية صاحبة العلامة ، وبعد Crossland X ، التي قدمتها اوبل تقدم Grandland X لتعزز صفوف العلامة التجارية وتوفر الحداثة و العملانية ، وسلوك الطريق في مستوى عال من الثقة والأمان. وتأتي غراندلاند إكس مع تصميم جديد وأنيق يشبه سيارات الدفع الرباعي ، مع مقاييس أكبر من كروسلاند إكس ، في طراز جديد كليًا يوفر خيارا مهما للمجموعة الفرنسية في هذا القطاع الخدماتي وتعزيز المنافسة أوروبيا وعالميا حتى مع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي تشهد منافسة عارمة في هذه الفئة .
الشكل الخارجي
خطوط جديدة وعصرية نالتها هذه السيارة الخدماتية الصغيرة مع إرتفاع ملحوظ عن الأرض يمكنها من تجاوز العقبات التي تعترض طريقها لتعتبر مناسبة للرحلات وللعائلة الصغيرة ، وإقتصادية وعملية في نفس الوقت .
المقدمة إنسيابية والأضواء منحوتة بشكل أنيق في المقدمة مع أضواء هالوجين تعطي رؤية واضحة ليلا ، وعجلات رياضية من 18 إنشا ، وخطوط خلفية مرتفعة قليلا مع مساحة تحميل منافسة في هذه الفئة ومصابيح ليد خلفية . ويبلغ الطول الكلي للسيارة 447 سم ، والعرض 185 سم وقاعدة عجلاتها 267سم.
وأول شيء تلاحظه في أوبل غراند لاند إكس هو أن تصميمها يحقق ل أوبل نجاحًا في خلق القليل من التمايز مع السيارات الأخرى الألمانية والفرنسية على حد سواء ، وتحديدًا في القسم الأمامي حيث يهيمن الشبك الأمامي الأنيق مع المصابيح الأمامية الحديثة التصميم .
المظهر العام حاد الملامح يوحي بالقوة ، وهو ما يجب أن تكون عليه هذه ال SUV الحديثة. خطوط الجسم عميقة ومحددة ، وتعكس بعض التأدية الرياضية التي تمتد إلى الجزء الخلفي ، ويزيد الطول حوالي 8 إنشات تقريبًا عن كروسلاند إكس. وهذا الطول الإضافي يمنح مظهراً أكثر فخامة ، ومن شأنه خلق مساحة أكبر ، ومقصورة داخلية أكبر .


محرك قوي ونظام دفع ذكي
تندفع غراند لاند بمحرك إقتصادي قوي بحجم 1،6 ليتر مدعم بنظام توربو يولد قوة 165 حصانا ، ويتم نقل القوة الى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة سرعات آلية تيبترونيك مؤلفة من 6 نسب
والجديد في غراندلاند إكس هو نظام الدفع بالعجلات الأمامية الذي يتصرف بذكاء كلي حيت يقوم بتوزيع القوة ما بين العجلات الأمامية حسب الحاجة ليقوم بكبح العجلة المنزلقة ، ويقدم هذا النظام خيارات متعددة للقيادة حسب طبيعة التضاريس بحيت تتصرف السيارة كأنها عربة دفع رباعي حقيقية ، ويمكن الإختيار بين خيارات سطح الطريق الثلجي والطيني والعادي والرمال ، وعند التجربة تمكنت غراند لاند أوبل من تجاوز عقبات مهمة كعربة دفع رباعي صغيرة بدون أن تفقد من خصائص التوجيه الدقيقة التي يتحلى بها المقود الرياضي .


التجهيزات غنية وعملية
على الجانب التقني ، لا تفتقر Grandland X إلى أي من العناصر الجيدة ، وأبرزها نظام اتصال Onstar الذي يوفر نقطة اتصال واي فاي ، وتجهز غراند لاند بكاميرا خلفية وحساسات لركن السيارة من الجوانب ونظام اي بي اس متطور ونظام اي اس بي ونظام تحذير من النقطة العمياء عند التجاوز ونظام قفل الأبواب الخلفية لسلامة الأطفال والراكبين في المقعد الخلفي .


من الداخل
المقصورة الداخلية هي واحدة من أهم ميزات أوبل غراند لاند X ومن حيث التصميم ، تختلف عن شخصية بيجو 3008 شريكتها في مجموعة بيجو سيتروين PSA . والتصميم بسيط ومريح ، وركزت أوبل على عوامل تصميمية لصالح منح المقصورة المزيد من الإتساع والعملانية، فجاءت المقاعد مريحة تعكس إتساعا “ألمانيا “لأصحاب القامات الطويلة نسبيا ، والمساحة الداخلية هي عبارة عن صالون معقول في هذه الفئة مع حجم التحميل الذي يصل الى 58.3 قدمًا مكعبًا بعد طي المقاعد الخلفية ومع فتحة كبيرة عند رفع الباب الخلفي ، ولاتواجه أية عوائق في تحميل وتفريغ الأمتعة خلال الرحلات .
وتجهز أوبل بشاشة أنيقة بقياس 7 انش عاملة باللمس ، مع إمكانية إستخدام نظام أندرويد للتشبيك مع السيارة وبلوتوث و 6 أكياس سلامة للسائق والركاب و 6 سماعات ، ومقود قابل للضبط بعدة وضعيات ونوافذ كهربائية تعمل بلمسة واحدة .
وتقدم مجموعة إي ان بو خاطر التي وفرت السيارة لnextlb قيد التجربة كفالة 3 سنوات أو 100 الف كلم على السيارة التي تشكل خيارا مناسبا للعائلة الصغيرة وللرحلات حتى على الطرق الريفية غير الممهدة ، وقد اثبتت Grandland X قدراتها خلال التجربة غير العادية التي خاضتها بنجاح .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك