أضاءة شجرة الميلاد وإفتتاح القرية الميلادية في وسط بيروت

أضاء محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني شجرة الميلاد في وسط بيروت، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلا بوزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس الخوري. كما تم افتتاح القرية الميلادية، بحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح، وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون، وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان، سفير الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، النواب: نزيه نجم، عماد واكيم ورولا الطبش، رئيس لجنة الحدائق في بلدية بيروت غابي فرنيني، وأعضاء المجلس البلدي لمدينة بيروت وفاعليات سياسية واجتماعية.
عيتاني
بعد النشيد الوطني، ألقى عيتاني كلمة أكد فيها “قرار البلدية بالاحتفال بهذه المناسبة المجيدة وإضاءة شجرة الميلاد، وهذا ما كان يريده الرئيس الحريري الذي يريد الفرح لبيروت”.
ووعد عيتاني ب”احتفال رأس السنة، الذي سيقام في ساحة النجمة، حيث كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري يتجول”، لافتا
إلى “احتفالات ستقام طيلة شهر رمضان المقبل”.
شبيب
وألقى شبيب كلمة شكر فيها للرئيس المكلف سعد الحريري حضوره ممثلا بوزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس الخوري، وكذلك السفير حمد الشامسي ونواب من بيروت، وقال: “إنه لفرح عظيم ما نشعر به اليوم وتشعر به الدنيا بأكملها، اذ يتم الإعلان في هذا الموسم عن ولادة السيد المسيح من العذراء مريم. بيروت بأهلها جميعا بمسلميها ومسيحييها تحرص على الاحتفال بهذه الروح وهذا الفرح وهذه السعادة التي نشعر بها جميعا بهذا العيد المبارك وبكل الأعياد. وكما هذا الموسم، أمامنا أيضا مواسم أخرى، سنحرص على أن تكون فيها بيروت بكل أطيافها واحدة موحدة تحتفل ونحتفل فيها معا”.
وتابع: “واجبنا إعطاء بيروت ما تستحقه. وسنحرص على العمل بالشفافية المطلوبة التي ينتظرها منا أهلها، وسنقدم إليهم ما يستحقونه. هناك أمور عدة نفذت وتنفذ، وفي الأيام المقبلة مشاريع أخرى سترى النور”.
الخوري
من جهته، تحدث الوزير الخوري فنقل “تحيات الرئيس الحريري”، لافتا إلى “ان الرئيس الحريري حريص على العيش المشترك”، وقال: “بيروت وساحة الشهداء تحتضنان شهداءنا وكرامتنا وعنفواننا الوطني، وسنحافظ عليهما الى أبد الآبدين. ونتمنى أن تعيد هذه الاعياد الفرح، وسيعمل الرئيس الحريري على تأمين الانفراج السياسي”.

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك