أسطورة السيارات الرياضية تصل الى لبنان بورشه ‎911 الجديدة إرث عريق وخطوط خلابة وتأدية عالية

خاص – nextlb
قدم مركز بورشه لبنان وكلاء ماركة بورشه الجيل الثامن من ‎911 الجديدة في حفل مميز إستوحى تفاصيله من تاريخ هذه السيارة الرياضية العريقة ، في منطقة فرن الشباك مستحضراً هذا التاريخ مع النماذج الشهيرة من طراز 911من جيل الستينيات حتى وقتنا الحاضر .
ورحب مدير عام بورشه لبنان ، أسعد روفايل بالحضور مقدماً الطراز الجديد 992 لعشاق هذه الأسطورة الرياضية الفريدة التي كانت بورشه قد كشفت النقاب عنها في معرض لوس أنجلوس الماضي بطرازيها ‎911 كاريرا S و­‎4S كوبيه.
ولعل من المدهش أن يجد مهندسو بورشه ما يمكن أن يسمى ب “التعديلات الصعبة” عند تعديل سيارة ناضجة تتمتع بخطوط رياضية بارزة وضاربة في القوة ، مع لمسة كلاسيكية فريدة هي خلاصة الشغف الذي تطور في أجيال سبعة من هذه السيارة حتى وصلت 992 الجديدة ( التسمية التي اعتمدها مصنع بورشه لهذا الطراز من الجيل الثامن ).
وتتمتع سيارة ‎911 الجديدة بمظهر عصري متجدد بفضل إبراز خطوط التصميم الأساسية لبورشه مع إضفاء لمسات توحي بالقوة من الخارج ، وتجهيز المقصورة بشاشة تعمل باللمس قياس ‎10.9 إنش . كما تأتي السيارة مزودةً بعناصر تحكم ومكونات هيكل ذكية، فضلاً عن أنظمة المساعدة المبتكرة لتعزيز الدينامية الفائقة التي تشتهر بها هذه السيارة الرياضية الكلاسيكية ذات المحرك الخلفي.


خطوط أنيقة وقوية تعكس الهوية الرياضية
نالت 911 تصميما خارجياً جديداً يعكس القوة العالية والعضلات المفتولة في طراز ‎911 الذي يحمل الرمز ‎992 داخل الشركة المُصنِّعة. وتم تكبير تجويف العجلات بشكل ملحوظ حتى تستوعب العجلتين الأماميتين الضخمتين بقياس ‎20 إنشا ، و الخلفيتين بقياس ‎21 . كما جاءت جميع الطرازات بعرض موحد للجزء الخلفي، مما يُبرِز رشاقة وسط جسم السيارة. في حين يتسع عرض مقدمة السيارة بمقدار ‎45 ملم. وتعكس مقابض الأبواب الكهربائية المنبثقة الخطوط الجانبية المصقولة والمتدرجة الشكل، بينما استوحي غطاء المحرك ذو التجويف الواضح من تصميم الأجيال الأولى من طراز 911 ، أما في المؤخر، فتتزين جميع الطرازات بجناح خلفي عريض بشكل بارز ومتغير الأوضاع ، ويتألق بشريط إضاءة أنيق ومتناغم مع جسم السيارة. جسم السيارة صنع بالكامل من الألومنيوم بإستثناء الجزئين الأمامي والخلفي.

محرك رياضي قوي
جهزت جديدة بورشه بالجيل الحديث من المحركات سداسية الأسطوانات بالوضعية الأفقية الشهيرة المُعزَّزة بشحن توربيني التي نالت مزيداً من التحسينات لتصبح أكثر قوة من الأجيال السابقة بقوة تصل إلى ‎450 حصاناً في طرازيّ ‎911 كاريرا S و‎4S كما بات عمل المحرك أعلى كفاءةً وأكثر فعاليةً نظرًا لتطوير عملية حقن الوقود واستحداث مخطط جديد لتوصيل الشواحن التوربينية ونظام تبريد هواء الشحن. ويجري نقل القوة إلى العجلات الدافعة للسيارة بواسطة علبة سرعات مؤلفة من 8 نسب مطورة حديثاً من بورشه ثنائية القابض ، أما بالنسبة للتجهيزات الإضافية، فتشمل أنظمة مُساعَدة حديثة، مثل نمط بورشه للطرق الموحلة لزيادة عوامل الأمان أثناء القيادة، ومساعد الرؤية الليلة المزود بكاميرا تصوير حرارية، بالإضافة إلى تقنيات الاتصال الشاملة بإستخدام ذكاء السرب الاصطناعي.
تأدية عالية
تبدأ قوة المحرك في طرازات ‎911 كاريرا S من ‎450 حصاناً ويولّد المحرك المسطح السداسي الأسطوانات المُعزَّز بالشحن التوربيني في طرازيّ ‎911 كاريرا S و911 كاريرا ‎4S قوة تصل إلى ‎450 حصاناً ‎بزيادة قدرها ‎30 حصاناً ‎مقارنةً بالجيل السابق.
وتخطّى كلٌّ من طرازيّ ‎911 حاجز الثواني الأربعة للتسارع من السكون وصولاً إلى ‎100 كلم/ساعة إذ يستغرق طراز الكوبيه ذو الدفع الخلفي ‎3.7 ثانية، في حين لا يحتاج طراز ‎911 كاريرا ‎4S ذو الدفع الرباعي أكثر من ‎3.6 ثانية، ما يجعل كلتا السيارتين أعلى تسارعاً من الطرازات السابقة بمعدل ‎0.4 ثانية.
كما تتوفر مجموعة كرونو الرياضية الاختيارية التي يمكنها تقليل زمن التسارع بمدة إضافية مقدارها ‎0.2 ثانية. وقد سجّل طراز ‎911 كاريرا S سرعة قصوى تصل إلى ‎305 كم/ساعة، بينما بلغت السرعة القصوى لطراز الدفع الرباعي ‎306 كلم/ساعة. وفيما يتعلق باستهلاك الوقود ، يُسجِّل طراز ‎911 كاريرا S معدل استهلاك قدره ‎8.9 لتر/100 كلم، في حين يستهلك طراز ‎911 كاريرا ‎4S في المتوسط ‎9.0 لتر/100 كلم.

من الداخل
تتميز المقصورة الجديدة كلياً بخطوط تصميم واضحة ومستقيمة للوحة المعلومات مزودة بتجهيزات مستوية مع سطح اللوحة مستوحاة من طرازات ‎911 في سبعينات القرن العشرين، إلى جانب عداد السرعة الذي يتوسط لوحة المعلومات – وهو ما يميز سيارات بورشه – تتوفر شاشتا عرض بلا إطار لعرض المعلومات التي يحتاجها السائق. كما أن نظام بورشه لإدارة الاتصالات مزود بشاشة وسطى بقياس ‎10.9 إنش يمكن تشغيلها بسهولة دون تشتيت انتباه السائق بفضل التصميم الجديد للمقصورة. وتوجد أسفل هذه الشاشة وحدة مفاتيح مدمجة تضم خمسة أزرار لتشغيل وظائف السيارة الأساسية مباشرةً. وفيما يتعلق بالتجهيزات الرقمية، تضع سيارة ‎911 نفسها على أعتاب المستقبل بنظام الاتصال الدائم، وما تقدمه من وظائف وخدمات جديدة. وتتضمن الميزات القياسية لنظام بورشه لإدارة الاتصالات برنامجاً للملاحة ونظام بورشه كونكت بلاس.
الأمان والراحة مع أنظمة مُساعَدة
تُعد بورشه أول من طوّر نمط الطرق الموحلة كتجهيز قياسي في العالم. تستشعر هذه الوظيفة المياه المتراكمة على الطريق، ثم تعمل على تهيئة أنظمة التحكم على نحو مسبق وفقاً لإشارة الاستشعار مع إصدار تحذير للسائق الذي يتسنى له إعداد السيارة لرفع مستوى الأمان بضغطة زر أو استخدام مفتاح تغيير الأوضاع بعجلة القيادة (مجموعة كرونو الرياضية). ومن التجهيزات القياسية أيضاً نظام التحذير وتعزيز أداء المكابح حيث يعمل على استشعار الاصطدامات المحتملة بالأجسام المتحركة، ثم تشغيل مكابح الطوارئ في حالة الضرورة.
ولأول مرة تأتي سيارة ‎911 مجهزة اختيارياً بمساعد الرؤية الليلية المزود بكاميرا تصوير حرارية. ومن التجهيزات كذلك خيار مثبت السرعة التكيّفي الذي يشمل وحدة تحكم تلقائية في المسافات ووظيفة إيقاف السيارة وتحريكها تلقائياً ونظام حماية الركاب العكسي والوظيفة التلقائية المبتكرة لمكابح الطوارئ المُساعِدة.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك