أبطال عالميون قفزوا عن صخرة الروشة ضمن بطولة ريد بل …وكيدانيان ل nextlb : نشاط رائد يشجع السياحة ومطلوب وقف المناكفات السياسية لمصلحة لبنان

خاص – nextlb
نظمت شركة ريد بل الجولة الخامسة من بطولة القفز في المياه (الشك) لعام 2019 عن صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة اللبنانية بيروت ضمن بطولة “ريد بُل للقفز في المياه” التي تلقى النجاح الكبير عالمياً ، وشكل الحدث اللبناني الجولة الخامسة من جولات البطولة السبع . ولبنان هو الوحيد من بين الدول العربية الذي استضاف مرحلة من هذه البطولة.
الأحد أمس كان مميزا إذ قفزت مجموعة من الأبطال ذكوراً وإناثاً ، من العديد من دول العالم بينها الولايات المتحدة واستراليا وأوكرانيا وبريطانيا بطريقة فنية مع الدوران في الهواء ، عن إرتفاعات أقصاها 27 مترا للذكور من الجهة الجنوبية الغربية للصخرة ، ويوازي هذا الإرتفاع مبنى مؤلفاً من عشر طبقات ، وسبق التحضيرات نشاط بيئي مميز من اللجنة المنظمة ، وهو كناية عن حملة لتنظيف شاطئ الروشة من النفايات على أربع مراحل بمشاركة رياضيي ريد بُل في المرحلة الأخيرة .. وواكبت القفزات أعلى مستويات الأمان وبمشاركة طواقم إنقاذ وحماية من الدولة اللبنانية والهيئات الأهلية ووحدة الإنقاذ البحري والصليب الأحمر اللبناني وقوى الأمن الداخلي .


وحضر وزير السياحة أفاديس كيدانيان أحداث بطولة ريد بل للقفز عن الصخرة وقال أن من شأن هذه الرياضة العالمية أن تشجع السياحة في لبنان ، ونقول أن بلدنا جاهز لإستقبال السياح .
وفي سؤال خاص ل nextlb ردا على ما قاله الوزير في افتتاح مهرجانات الشوف أن ” السياحة في لبنان ستنجح شاء من شاء وأبى من أبى” قال : “عنيت بذلك السياسيين كل السياسيين الذين يظهرون خلافاتهم السياسية على الملاْ ، مع أن حل الخلافات السياسية يجب أن يكون بحوار هادىء كي لا يؤثر سلباً على الموسم السياحي الذي عملنا على إنجاحه منذ سنتين على الأقل”.
وعن بطولة القفز عن صخرة الروشة قال : ” مثل هذه النشاطات توفر بيئة مناسبة ونقطة جذب للسياحة ، ونأمل أن يكون هناك أبطال لبنانيون يشاركون في هذه المسابقات الرياضية القوية في المستقبل لأن مستوى الفرق الأجنبية مرتفع جدا بالمقارنة مع مستوى أبطال لبنان “.

وعن دور الجهات الرسمية والوزارت في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي ، أوضح كيدانيان بأن: “شركة ريد بل المنظمة ، قامت بالتنسيق مع بلدية بيروت وكل الهيئات الرسمية المدنية والعسكرية والوزارات المعنية بكل ما يلزم في سبيل إنجاح هذه البطولة وإتمامها بدون مخاطرة ، مما يخلق جواً من التنافس ويشجع هؤلاء الأبطال المشاركين من جنسيات عديدة أن يزوروا لبنان مستقبلا بعد أن نعكس جوا حضارياً يشجع السواح على القدوم الى لبنان بشرط أن تتوقف المناكفات السياسية الضيقة وتكاثر المشاكل مما ينعكس سلباُ على السياحة التي نعول عليها كثيراً في هذا الصيف” .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك